Palestinian Authority

Support campaign to end the suffering of Gilad Shalit and his family

25 June 2011 marks Gilad Shalit’s 1,826th day in captivity in a secret location. His suffering must end now: Amnesty International calls on his captors to meet their obligations to treat him humanely. On 25 June 2011, 24-year-old Israeli soldier

استخدام الأسلحة المقدمة من الخارج ضد المدنيين من جانب إسرائيل و"حماس" - 20 February 2009

تشير أدلة جديدة كشفت عنها منظمة العفو الدولية النقاب أن إسرائيل و"حماس"، كليهما، استخدمتا أسلحة مقدَّمة تشير أدلة جديدة كشفت عنها منظمة العفو الدولية النقاب أن إسرائيل و"حماس"، كليهما، استخدمتا أسلحة مقدَّمة من الخارج لمهاجمة المدنيين.

حان وقت المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان في غزة وجنوب إسرائيل

مع وقف إطلاق النار الهش المعلن  في غزة وجنوب إسرائيل، يتضح الآن على نحو متزايد المدى الكامل للدمار الذي تسبب به النـزاع الأخير. "قصف الجنود [الإسرائيليون] البيت وقتلوا أمي وأبي وأختي الطفلة و25 شخصاً آخر من أفراد عائلتي. لماذا؟

منظمة العفو تحث الأمم المتحدة على توسيع نطاق تحقيقها بشأن غزة - 13 February 2009

حثت منظمة العفو الدولية الأمين العام للأمم المتحدة، بان غي – مون، على توسيع نطاق التحقيق في الهجمات على منش حثت منظمة العفو الأمين العام للأمم المتحدة، بان غي – مون، على توسيع نطاق التحقيق في الهجمات على منشآت الأمم المتحدة في غزة.

حملة حركة "حماس" المميتة في ظل الحرب على غزة - 12 February 2009

قامت قوات حركة "حماس" ومليشياتها في قطاع غزة بحملة قتل غير قانوني فقد أُردي بالرصاص ما لا يقل عن عشرين رجلاً على أيدي مسلحي حماس منذ نهاية شهر ديسمبر/كانون ا Teaser image:  منذ نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول 2008، أثناء وبعد الهجوم العسكري الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل نحو 1,300 فلسطيني، م Files:  مصاب ضحية هجوم لحماس

الهجمات على أطقم سيارات الإسعاف في غزة - 28 January 2009

تعرض العاملون الطبيون في عمليات الإنقاذ، بمن فيهم أطباء وأطقم طبية مساعدة وسائقو سيارات إسعاف، على نحو متكرر تعرض العاملون الطبيون في عمليات الإنقاذ، بمن فيهم أطباء وأطقم طبية مساعدة وسائقو سيارات إسعاف، على نحو متكرر للقصف من جانب القوات الإسرائيليية في نزاع غزة أثناء قيامهم

أوباما- فرصة لبناء احترام حقوق الإنسان - 28 January 2009

في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة، رفض الرئيس باراك أوباما الخيار بين الأمن واحترا في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة، رفض الرئيس باراك أوباما الخيار بين الأمن واحترام حقوق الإنسان واعتبره خياراً "زائفاً".

الجيش الإسرائيلي استخدم السهام الخارقة ضد المدنيين في غزة - 27 January 2009

بالإضافة إلى الفسفور الأبيض، استخدم الجيش الإسرائيلي عدداً متنوعاًَ من الأسلحة في المناطق المدنية المكتظة ب بالإضافة إلى الفسفور الأبيض، استخدم الجيش الإسرائيلي عدداً متنوعاًَ من الأسلحة في المناطق المدنية المكتظة بالسكان في غزة خلال النـزاع الذي دام ثلاثة أسابيع والذي بدأ

غزة تعود إلى "حياتها الطبيعية" على خلفية الدمار والقلق - 26 January 2009

بعد مضي أسبوع على وقف إطلاق النار، تعج شوارع غزة بالناس مجدداً وهناك شعور بالعودة إلى الحياة الطبيعية. فيما يحاول الناس لملمة جراحهم، يظل شبح تجدد النـزاع يشكل تهديداً حقيقياً جداً. وقد انتهى وقف إطلاق النار رسمياً الآن، ويسود القلق إزاء ما سيحدث بعد ذلك.

دعوة إلى المساءلة عما ارتكب من انتهاكات للقانون الدولي في غزة وجنوب إسرائيل

مع حلول وقف إطلاق النار الهش في غزة وجنوب إسرائيل، أخذت الأبعاد الكاملة لما وقع من دمار في الأسابيع الأخيرة تتكشف على نحو متزايد. "قصَف الجنود [الإسرائيليون] البيت وقتلوا  أمي وأبي وأختي الرضيع و24 شخصاً آخر من عائلتي. لماذا؟ نحن لسنا حماس، ونحن لسنا مقاتلين.

How you can help

AMNESTY INTERNATIONAL WORLDWIDE