10 December 2007
إفرجوا عن النقابيين المسجونين

	تران كووك هيين – المسجون بسبب عمله النقابيقُبض على تران كووك هيين بعد مضي يومين على اختياره ناطقاً باسم منظمة العمال – المزارعين المتحدين في يناير/كانون الثاني 2007. وتسلم المستشار القانوني الوظيفة بعد ن أُلقي القبض على أربعة قادة آخرين قبل بدء قمة مجموعة التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي عُقدت في فيتنام في نوفمبر/تشرين الثاني 2006.

وتزعم السلطات الفيتنامية أن تران كووك هيين "انضم إلى منظمات رجعية عن طريق الإنترنت" وأنه "تحت ستار مساعدة أفراد الجمهور على تقديم عرائض" حرَّض هو وشركاؤه في الجريمة على التظاهر وعرضوا مقالات "محرّفة" على الإنترنت.

واتُهم أيضاً بأنه عضو في كتلة 8406، وهي حركة  على شبكة الإنترنت مؤيدة للديمقراطية وتدعو إلى التغيير السياسي السلمي واحترام حقوق الإنسان. وفي 15 مايو/أيار 2007، حُكم على تران كووك هيين بالسجن لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى سنتين تحت المراقبة. ولا تدري منظمة العفو الدولية مكان احتجازه.



 تران ثي لي هانغ، نغوين تان نوانه، دوان فان ديين، دوان هوي تشوونغويعتقد أن القادة الأربعة في تنظيم العمال – المزارعين المتحدين وهم، نغوين تان هوانه، وتران ثي لي هانغ، ودوان هوي تشوونغ ووالده دوان فان ديين، محتجزون في معسكر بي 5  في إقليم دونغ ناي. ولا تعرف منظمة العفو الدولية ما إذا كانوا سيقدَّمون للمحاكمة و بأية تهم.

وتهدف منظمة العمال – المزارعين المتحدين إلى حماية حقوق العمال وتعزيزها، ومن ضمنها الحق في تكوين نقابات عمالية والانضمام إليها بدون تدخل الحكومة. كذلك تدعو المنظمة إلى إنصاف الأشخاص الذين صادر المسؤولون الحكوميون أراضيهم وممتلكاتهم بصورة غير قانونية، ووضع حد لاستغلال العمالة الرخيصة وأوضاع العمل الخطرة.


بادروا بالتحرك

ولا تسمح فيتنام بقيام نقابات عمالية مستقلة. ويواجه النشطاء المعارضون ومنتقدي الحكومة المسالمون الاعتقال والسجن والإقامة الجبرية والمراقبة والمضايقة.  

 

183
Actions taken

Take Action

Appeal for Action

Take Action

دعوة حكومة فيتنام إلى الإفراج عن النقابيين السجناء

السيد رئيس الوزراء (وزير الشؤون الخارجية)،
أدعو حكومتكم إلى الإفراج فوراً وبلا قيد أو شرط عن نغويين تان هوانه، وتران ثي مي هانغ، ودوان هوي تشوونغ، ودوان فان ديين، وتران كووك هيين نظراً لكونهم من سجناء الرأي واعتقلوا لممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير والتجمع.
وأرجو إعلان أي تهم موجهة ضد أعضاء "منظمة العمال والفلاحين المتحدين" على الملأ، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم وبمحامييهم، وبتلقي الرعاية الطبية.
كما أدعوكم إلى حماية الحق في حرية التعبير والتجمع وتعزيز هذا الحق، ووقف مضايقة أصحاب الرأي السلمي المخالف واعتقالهم، واحترام واجبات فيتنام الدولية في مضمار حقوق الإنسان، بحيث لا تطبق القوايين على نحو تعسفي لإخماد جذوة الاختلاف المشروع في الرأي والحوار والمعارضة وحرية التعبير.
وتفضلوا بقبول وافر التقدير،،،
المخلص

Sign your name

Comment

To contribute comments on the Activism Center you must be signed in. Be the first to comment

Register now for your Activism profile on amnesty.org

The profile enables you to...

  • Comment and engage with a wide range of human rights debates, activism, stories and blogs
  • Control your anonymity and privacy settings
  • Ensure your voice contributes to our campaigns
  • Record and share your activity
  • Timely on and offline activism opportunities and news alerts
  • Twitter and Facebook integration coming soon


Why wait? Human rights is nothing without you    Register now »
663,076
Total Actions taken
by people like you