Crimes contre l'humanité et crimes de guerre

الملايين يواجهون الموت جوعاً والمرض بعد طرد هيئات المعونات من دارفور - 5 mars 2009

يواجه أكثر من مليوني شخص في دارفور خطر الموت جوعاً والمرض بعد قرار الحكومة السودانية أمس طرد ما يربو على 10 وكا تبعت إصدار "المحكمة الجنائية الدولية" مذكرة التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير بتهم تتصل بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية عمليات طرد مباشرة لوكالات المعونة

المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني البشير - 4 mars 2009

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية (المحكمة) مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير. حثت المحكمة الجنائية الدولية الرئيس البشير على أن يسلم نفسه فوراً لمواجهة المحاكمة بتهم تتعلق بجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت أثناء نزاع دارفور.

استخدام الأسلحة المقدمة من الخارج ضد المدنيين من جانب إسرائيل و"حماس" - 20 février 2009

تشير أدلة جديدة كشفت عنها منظمة العفو الدولية النقاب أن إسرائيل و"حماس"، كليهما، استخدمتا أسلحة مقدَّمة تشير أدلة جديدة كشفت عنها منظمة العفو الدولية النقاب أن إسرائيل و"حماس"، كليهما، استخدمتا أسلحة مقدَّمة من الخارج لمهاجمة المدنيين.

حان وقت المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان في غزة وجنوب إسرائيل

مع وقف إطلاق النار الهش المعلن  في غزة وجنوب إسرائيل، يتضح الآن على نحو متزايد المدى الكامل للدمار الذي تسبب به النـزاع الأخير. "قصف الجنود [الإسرائيليون] البيت وقتلوا أمي وأبي وأختي الطفلة و25 شخصاً آخر من أفراد عائلتي. لماذا؟

دعوات إلى فتح تحقيق في مقتل أفراد من السكان الأصليين في كولومبيا - 16 février 2009

تحث منظمة العفو الدولية السلطات الكولومبية على مباشرة التحقيق في مقتل 27 من السكان الأصليين من شعب "آوا" ف ورد أن جماعة حرب العصابات "القوات المسلحة الثورية لكولومبيا" (فارك) مسؤولة عن مقتل 27 من السكان الأصليين من شعب "آوا" في دائرة نارينيو هذا الشهر. <

منظمة العفو تحث الأمم المتحدة على توسيع نطاق تحقيقها بشأن غزة - 13 février 2009

حثت منظمة العفو الدولية الأمين العام للأمم المتحدة، بان غي – مون، على توسيع نطاق التحقيق في الهجمات على منش حثت منظمة العفو الأمين العام للأمم المتحدة، بان غي – مون، على توسيع نطاق التحقيق في الهجمات على منشآت الأمم المتحدة في غزة.

الهجمات على أطقم سيارات الإسعاف في غزة - 28 janvier 2009

تعرض العاملون الطبيون في عمليات الإنقاذ، بمن فيهم أطباء وأطقم طبية مساعدة وسائقو سيارات إسعاف، على نحو متكرر تعرض العاملون الطبيون في عمليات الإنقاذ، بمن فيهم أطباء وأطقم طبية مساعدة وسائقو سيارات إسعاف، على نحو متكرر للقصف من جانب القوات الإسرائيليية في نزاع غزة أثناء قيامهم

دعوة إلى المساءلة عما ارتكب من انتهاكات للقانون الدولي في غزة وجنوب إسرائيل

مع حلول وقف إطلاق النار الهش في غزة وجنوب إسرائيل، أخذت الأبعاد الكاملة لما وقع من دمار في الأسابيع الأخيرة تتكشف على نحو متزايد. "قصَف الجنود [الإسرائيليون] البيت وقتلوا  أمي وأبي وأختي الرضيع و24 شخصاً آخر من عائلتي. لماذا؟ نحن لسنا حماس، ونحن لسنا مقاتلين.

جنود إسرائيل يتركون بيوت غزة في حالة خراب - 23 janvier 2009

على الرغم من أن وقف إطلاق النار أُعلن يوم الأحد، دأبت الزوارق الحربية الإسرائيلية كل صباح منذ ذلك الوقت على إط تعرَّضت البيوت للنهب والسلب والتدنيس. وخلَّف الجنود الإسرائيليون وراءهم ليس فحسب تلالاً من الزبالة والفضلات البشرية، وإنما أيضاً الذخائر وخلافها من التجهيزات العسكرية.

أرواح أُزهقت وحياة دُمرت في غزة - 22 janvier 2009

واصل فريق تقصي الحقائق التابع لمنظمة العفو الدولية في غزة جمع الروايات عن الأرواح التي أزهقت والحياة التي دمر زار فريق تقصي الحقائق التابع لمنظمة العفو الدولية مخيمات للاجئين وتحدث إلى ناجين من عمليات القصف الإسرائيلي خلال الأسابيع الثلاثة من النـزاع في غزة، الذي اندلع في 27 د